دليل شامل عن تصميم وانشاء بنر اعلاني فعال للتسويق الإلكتروني

انشر الفائدة بمشاركة المقالة

انشاء بنر اعلاني جذاب وفعال يحتاج إلى تصميم مدروس والالتزام بأفضل الإستراتيجيات التسويقية، وهو ما ستكشفه في دليلنا الشامل لتصميم وانشاء بنر اعلاني فعال للتسويق الإلكتروني.

في عالم التسويق الإلكتروني تُعد إعلانات البنر من الأدوات الرئيسية للترويج للعلامات التجارية وزيادة الانتشار الإعلامي.

سنستعرض خطوة بخطوة كيفية انشاء بنر اعلاني يضمن جذب انتباه الجمهور المستهدف ويساعدك على تحقيق هدفك التسويقي بأكمل وجه.

كيفية انشاء بنر اعلاني بجودة عالية؟

كيفية انشاء بنر اعلاني بجودة عالية؟

البنر الإعلاني هو صورة أو فيديو أو رسم متحرك يظهر على موقع ويب أو تطبيق أو منصة إلكترونية، ويحمل رسالة ترويجية أو إعلانية لمنتج أو خدمة أو علامة تجارية. لإنشاء بنر اعلاني بجودة عالية، يجب عليك اتباع بعض الخطوات والمبادئ الأساسية، مثل:

  • تحديد الهدف والجمهور:

قبل أن تبدأ في تصميم بنرك الإعلاني، يجب عليك تحديد الهدف الذي تريد تحقيقه من خلال بنرك، مثل زيادة الوعي أو الزيارات أو المبيعات أو الاشتراكات أو غيرها. كما يجب عليك تحديد الجمهور الذي تريد استهدافه ببنرك، مثل العمر أو الجنس أو الموقع أو الاهتمامات أو السلوك أو غيرها.

  • اختيار المنصة والحجم:

بعد أن تحدد الهدف والجمهور، يجب عليك اختيار المنصة التي تريد الإعلان عليها ببنرك، مثل الويب أو الهاتف أو الكمبيوتر أو البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها. كما يجب عليك اختيار الحجم المناسب لبنرك، مثل 300×250 أو 728×90 أو 160×600 أو غيرها. يجب أن يكون حجم بنرك متوافقًا مع معايير الويب ومناسبًا للشاشة أو الجهاز أو المنصة التي تريد الإعلان عليها.

  • اختيار القالب والعناصر:

بعد أن تحدد المنصة والحجم، يمكنك الآن اختيار القالب والعناصر التي تريد استخدامها في بنرك الإعلاني. يمكنك استخدام أداة تصميم على الإنترنت مثل glorify  للوصول إلى مكتبة ضخمة من القوالب والعناصر والصور والخطوط والألوان. يجب أن تختار قالبًا وعناصرًا تناسب منتجك وعلامتك التجارية وهدفك وجمهورك. يجب أن تحتوي عناصر بنرك على عنوان جذاب ومنفعة واضحة ودعوة للعمل وشعار أو علامة تجارية.

  • تخصيص القالب والعناصر:

بعد اختيار القالب والعناصر، يمكنك الآن تخصيصها بحسب رغبتك واحتياجاتك. يمكنك تغيير حجم وموقع وزاوية وشفافية أي عنصر في بنرك، وكذلك تغيير نوع وحجم ولون ومحاذاة وتباعد أي نص في بنرك.

كما يمكنك تغيير لون خلفية بنرك أو أي عنصر أو نص في بنرك، ولذلك يمكنك تغيير صورة بنرك أو أي عنصر صورة في بنرك، واستخدام أدوات سهلة ومرنة لتعديل وتنسيق وتحريك العناصر والنصوص والألوان والصور في بنرك.

  • معاينة وتنزيل البنر النهائي:

بعد تخصيص جميع العناصر والنصوص والألوان والصور في بنرك، يمكنك معاينة بنرك ومشاهدة كيف سيظهر على الويب أو على الهاتف أو على الكمبيوتر. يمكنك أيضًا تحريك بنرك أو تكبيره أو تصغيره أو تدويره لرؤية مظهره من زوايا مختلفة. إذا كنت راضيًا عن بنرك، يمكنك تنزيله بصيغة وحجم تريدها. يمكنك أيضًا مشاركة بنرك مع زملائك أو عملائك أو متابعيك عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو رابط مباشر.

هذه هي الخطوات والمبادئ الأساسية لإنشاء بنر اعلاني بجودة عالية. باتباعها، ستتمكن من تصميم وانشاء بنر اعلاني يعبر عن رسالتك ويحقق هدفك ويجذب جمهورك.

قد يهمك: كيفية استخدام اي اعلان رقمي لكل منصة لزيادة مبيعات منتجاتك

البنر الإعلاني: ما هو وما دوره في التسويق الإلكتروني؟

البنر الإعلاني: ما هو وما دوره في التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني هو عملية استخدام الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية للترويج والبيع للمنتجات والخدمات والعلامات التجارية. البنر الإعلاني هو صورة أو فيديو أو رسم متحرك يحمل رسالة ترويجية أو إعلانية لموقع أو منتج أو خدمة أو علامة تجارية. البنر الإعلاني هو أحد أهم وأشهر أدوات التسويق الإلكتروني، وله دور كبير في تحقيق الأهداف التسويقية المختلفة، مثل:

  • زيادة الوعي: البنر الإعلاني يساعد على زيادة الوعي بالموقع أو المنتج أو الخدمة أو العلامة التجارية بين الجمهور المستهدف. البنر الإعلاني يعرض رسالة ترويجية أو إعلانية بشكل ملفت للنظر ومثير للفضول.
  • زيادة الترافيك: البنر الإعلاني يساعد على زيادة الترافيك أو الزيارات للموقع أو الصفحة التي يتم الإعلان عنها. البنر الإعلاني يحتوي على رابط أو لينك ينقل المستخدم إلى الموقع أو الصفحة عند النقر عليه.
  • زيادة المبيعات: البنر الإعلاني يساعد على زيادة المبيعات أو الاشتراكات أو العمليات الأخرى التي يريدها المعلن. البنر الإعلاني يحتوي على دعوة للعمل أو Call To Action تحفز المستخدم على القيام بالفعل المطلوب.

اقرأ أيضاً: تصميم بنر للاعلانات الذكية: أساليب التصميم والتسويق

كيفية استخدام البنر الإعلاني في جذب العملاء المستهدفين؟

كيفية استخدام البنر الإعلاني في جذب العملاء المستهدفين؟

ليس كل البنرات الإعلانية تحقق نفس النتائج. بعض البنرات تجذب انتباه العملاء المستهدفين وتحفزهم على النقر والتفاعل والشراء، بينما بعض البنرات تمر مرور الكرام دون أن تلفت النظر أو تثير الاهتمام. لذلك، يجب عليك اتباع بعض المبادئ والنصائح لاستخدام البنر الإعلاني بشكل فعال في جذب العملاء المستهدفين، مثل:

  • تحديد الشخصية الشرائية:

الشخصية الشرائية هي تمثيل مثالي للعميل المثالي الذي تريد استهدافه ببنرك الإعلاني. يجب عليك تحديد الشخصية الشرائية بناءً على البيانات والأبحاث والتحليلات، وتحديد ملامحها واحتياجاتها ومشاكلها وأهدافها ومصادرها ومعاييرها وعوائقها. يساعدك تحديد الشخصية الشرائية على تصميم وانشاء بنر اعلاني يتناسب مع توقعات ورغبات وميول العملاء المستهدفين.

  • اختيار الموقع والسياق:

الموقع والسياق هما عوامل مهمة في تحديد فعالية البنر الإعلاني. يجب عليك اختيار الموقع الذي يزوره العملاء المستهدفون بانتظام ويثقون فيه ويتفاعلون معه. كما يجب عليك اختيار السياق الذي يتناسب مع محتوى ورسالة بنرك الإعلاني. يساعدك اختيار الموقع والسياق على زيادة مصداقية وانسجام واندماج بنرك الإعلاني مع البيئة المحيطة به.

  • اختيار الوقت والمدة:

الوقت والمدة هما عوامل مهمة في تحديد فعالية البنر الإعلاني. يجب عليك اختيار الوقت الذي يكون فيه العملاء المستهدفون أكثر نشاطًا واستعدادًا للنقر والشراء. كما يجب عليك اختيار المدة التي تكون فيها بنرك الإعلاني مرئيًا ومتاحًا للعملاء المستهدفين. يساعدك اختيار الوقت والمدة على زيادة فرصة وتردد وتحويل النقرات على بنرك الإعلاني.

  • اختيار الصورة والنص:

الصورة والنص هما العناصر الأساسية في البنر الإعلاني لذلك عليك اختيار صورة ونص يلفتان انتباه وفضول ورغبة العملاء المستهدفين.

يجب أن تكون الصورة عالية الجودة ومناسبة للمنتج والعلامة التجارية والمنصة والحجم، ويجب أن يكون النص عنوانا جذابا ومنفعة واضحة ودعوة للعمل.

كما يجب أن تكون الصورة والنص متناسقين ومتوازنين ومتناغمين مع بعضهما البعض.

  • استخدام الألوان بذكاء:

الألوان هي عنصر مهم في تصميم البنر الإعلاني، فهي تؤثر على المزاج والانطباع والتفاعل.

يجب عليك استخدام الألوان بذكاء لخلق تناقض وتناغم وتوازن وتناسق في بنرك، وأن تختار الألوان التي تتناسب مع الصورة والنص والعلامة التجارية والمنتج والمنصة والحجم.

ويجب أن تستخدم الألوان الزاهية والمشرقة لجذب الانتباه، والألوان الهادئة والمحايدة لخلق الهدوء والثقة، والألوان المتناقضة والمكملة لخلق التميز والتنوع.

هذه هي بعض المبادئ والنصائح لاستخدام البنر الإعلاني بشكل فعال في جذب العملاء المستهدفين. باتباعها، ستتمكن من تصميم وانشاء بنر اعلاني يحقق النتائج المرجوة من حملتك الإعلانية.

كيف تصمم بنر إعلاني مذهل باستخدام glorify كلورفاي؟

هل تريد أن تجذب انتباه عملائك المحتملين وتزيد من مبيعاتك بواسطة بنر إعلاني جذاب ومحترف؟ هل تبحث عن أداة تصميم سهلة وسريعة وفعالة تساعدك في إنشاء بنر اعلاني لأي نوع من الإعلانات بنر؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح.

سنتعلم كيفية تصميم وانشاء بنر اعلاني احترافي وجذاب باستخدام أداة تصميم على الإنترنت تسمى glorify. سنشرح لك خطوة بخطوة كيفية فتح حساب في glorify، واختيار قالب مناسب لبنرك، وتخصيص العناصر والنصوص والألوان والصور، وتنزيل بنرك النهائي. سنعرض لك أيضا مثالا عمليًا على كيفية تصميم بنر لمنتج معين. 

ما هو glorify كلورفاي ولماذا يجب عليك استخدامه؟

ما هو glorify كلورفاي ولماذا يجب عليك استخدامه؟

glorify كلورفاي هي أداة تصميم متخصصة في إنشاء بنرات إعلانية للمنتجات والخدمات. 

توفر لك glorify كلورفاي قوالب جاهزة ومحسنة للتحويل، وعناصر متنوعة ومتحركة، وخيارات متقدمة للتعديل والتنسيق. 

كما يتيح لك أيضا إضافة شعارات وعلامات تجارية وشهادات وعروض خاصة إلى بنراتك. 

إليك بعض المزايا التي تجعل من glorify كلورفاي أداة تصميم مثالية لبنراتك الإعلانية:

  • سهولة الاستخدام: لا تحتاج إلى أي خبرة أو مهارة في التصميم لاستخدام glorify كلورفاي. 

كل ما عليك فعله هو اختيار قالب مناسب لبنرك، وسحب وإسقاط العناصر التي تريدها، وتعديل النصوص والألوان والصور بنقرات قليلة. يمكنك أيضًا استخدام محرر الصور المدمج في glorify.com لتحسين جودة وجاذبية صورك.

  • جودة عالية: توفر لك glorify كلورفاي قوالب عالية الجودة ومتوافقة مع معايير الويب. 

كما تضمن لك أن بنراتك ستظهر بشكل مثالي على أي شاشة أو جهاز أو منصة. كما تمنحك خيار تنزيل بنراتك بصيغ مختلفة، مثل PNG أو JPG أو GIF أو MP4، وبأحجام مختلفة، مثل 300×250 أو 728×90 أو 160×600 أو غيرها.

  • تخصص في الإعلانات بنر: تركز glorify كلورفاي على تصميم بنرات إعلانية للمنتجات والخدمات. 

توفر لك glorify كلورفاي قوالب مصممة خصيصا للصناعات والفئات المختلفة، مثل الأزياء والجمال والصحة واللياقة والتكنولوجيا والتعليم وغيرها. 

كما تساعدك على إنشاء بنرات تلفت انتباه الجمهور وتحفزهم على النقر والشراء.

فتح حساب في كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني

كيفية فتح حساب في كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني

فتح حساب في كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني يتطلب وصولك للموقع الرسمي الخاص بكلورفاي Glorify واتباع الخطوات التالية:

 

الدخول إلى موقع كلورفاي Glorifyفتح حساب في كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني

 

  • اختيار علامة التبويب “ابدأ الآن” Start Basic Trial

Start Basic Trial

 

  • ادخال المعلومات الشخصية والحسابية المطلوبة

 

المعلومات الشخصية والحسابية المطلوبة

 

  • استكمال التحقق الأمني الذي يطلبه الموقع
  • انتهاء عملية فتح حساب في كلورفاي

كيفية استخدام واجهة كلورفاي

عندما تقوم بفتح حسابك في كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني، فسوف يتاح لك الوصول إلى واجهته البسيطة والسلسة الاستخدام. 

سوف تجد جميع المقاسات الخاصة بالبنرات الإعلانية المتاحة للتصميم على الموقع، بجوار كل مقاس سوف يظهر لك خيارات الشكل المختلفة المتاحة.

سوف تجد أيضا العديد من القوالب الجاهزة المختلفة والتي يمكنك البدء بالتعديل عليها أو العمل على بنرك الخاص من الصفر في تصميم مخصص.

كما سوف يتاح لك الوصول إلى الميزات الأخرى المتاحة مثل النصوص والصور المجانية والشعارات والرموز وغيرها من إمكانيات التصميم المختلفة التي تحتاجها لتحقيق التصميم المثالي الذي تريده.

استخدام قوالب جاهزة لبنر اعلاني في كلورفاي:

كيفية استخدام قوالب كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني

كيفية استخدام قوالب كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني

يمكن استخدام قوالب كلورفاي لتصميم وانشاء بنر اعلاني سهل وبسيط، حيث توفر المنصة مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة. 

يجب اختيار القالب الذي يتماشى مع هدف الإعلان ونوع المنتج أو الخدمة المعلنة، وبعد ذلك يتم تعديل النصوص والصور والألوان حسب الحاجة.

يمكن أيضا تغيير حجم البنر ونسبة الأبعاد باستخدام القوالب الموجودة. ويوفر كلورفاي خيارات تحميل البنر بصيغ مختلفة (PNG وJPG وGIF الخ) وبأحجام مختلفة أيضا لتلائم مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أفضل القوالب الجاهزة لبنر اعلاني

أفضل القوالب الجاهزة لبنر اعلاني

تتوفر عدة قوالب جاهزة لتصميم وانشاء بنر اعلاني على منصات التصميم المختلفة، ومن بين أفضل هذه القوالب:

  • قالب الفيديو الإعلاني
  • قالب المنتج المستقبلي
  • قالب التخفيضات الخاصة
  • قالب العقارات والمنازل
  • قالب العروض الخاصة

تتميز هذه القوالب بتصاميمها الجذابة والمبتكرة وتوفر شكل محترف للبنر الإعلاني. يمكن التعديل على هذه القوالب حسب رغبة المصمم واحتياجات المشروع.

اختيار أيقونات مناسبة لبنر اعلاني

كيفية اختيار الأيقونات المناسبة للبنر الاعلاني

كيفية اختيار الأيقونات المناسبة للبنر الاعلاني

عنصر هام في تصميم البنرات الاعلانية هو استخدام الأيقونات المناسبة للتعبير عن الفكرة الرئيسية للإعلان. للحصول على أفضل النتائج من التصميم، يجب اختيار الأيقونات بعناية واهتمام.

  • بدايةً، يجب على المصمم معرفة هدف الإعلان وعملية بيع المنتج أو الخدمة المعلنة.
  • يمكن استخدام الأيقونات للتعبير عن المزايا الرئيسية للمنتج أو الخدمة، وكذلك لإظهار رسالة إعلانية واضحة.
  • يجب تجنب استخدام الأيقونات التي لا علاقة لها بالمنتج أو الخدمة.
  • يجب أيضا تجنب استخدام أيقونات مبالغ في حجمها، أو ذات تصميم غير منسجم مع بقية المكونات الإعلانية.

أفضل الأيقونات الشائعة في بنرات الاعلانات

يمكن استخدام العديد من الأيقونات في تصميم البنرات الاعلانية، ومن بين الأيقونات الشائعة:

  • الأيقونات التعبيرية الإنسانية
  • الأيقونات التعبيرية الحيوانية
  • الأيقونات التعبيرية النباتية
  • الأيقونات التعبيرية الرياضية
  • الأيقونات التعبيرية القطاعية

هذه الأيقونات توفر للمصمم إمكانية إضفاء جو مناسب للإعلان والتعبير عنه بشكل مبتكر، ويتم اختيارها بحسب محتوى وهدف الإعلان.

كيف تقوم بتخصيص العناصر والنصوص والألوان والصور في بنرك في كلورفاي؟

بعد اختيار قالب لبنرك، يمكنك الآن تخصيصه بحسب رغبتك واحتياجاتك. توفر لك glorify كلورفاي أدوات سهلة ومرنة لتعديل وتنسيق وتحريك العناصر والنصوص والألوان والصور في بنرك. إليك بعض النصائح والخطوات التي يمكنك اتباعها لتصميم وانشاء بنر اعلاني مذهل:

  • تعديل العناصر:

يمكنك تغيير حجم وموقع وزاوية وشفافية أي عنصر في بنرك بسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر على العنصر المراد تعديله، وسحب الحواف أو الزوايا أو الدوائر لتغيير حجمه أو تدويره أو نقله. يمكنك أيضًا استخدام شريط الأدوات في الجزء العلوي من الشاشة لتغيير شفافية العنصر أو ترتيبه أو تكراره أو حذفه.

  • تعديل النصوص:

يمكنك تغيير نوع وحجم ولون ومحاذاة وتباعد أي نص في بنرك بسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر على النص المراد تعديله، واستخدام شريط الأدوات في الجزء العلوي من الشاشة لتغيير خصائصه. يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن على النص واختيار خيار Edit Text لتغيير محتوى النص أو إضافة روابط أو علامات تجارية أو شهادات أو عروض خاصة إلى نصك.

  • تعديل الألوان:

يمكنك تغيير لون خلفية بنرك أو أي عنصر أو نص في بنرك بسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر على العنصر أو النص المراد تغيير لونه، واستخدام شريط الأدوات في الجزء العلوي من الشاشة لاختيار لون من اللوحة أو إدخال رمز اللون. يمكنك أيضًا استخدام خيار Color Picker لاختيار لون من أي صورة في بنرك أو من موقع الويب الخاص بك.

  • تعديل الصور:

يمكنك تغيير صورة بنرك أو أي عنصر صورة في بنرك بسهولة. كل ما عليك فعله هو النقر على الصورة المراد تغييرها، واستخدام شريط الأدوات في الجزء العلوي من الشاشة لاختيار صورة من مكتبة glorify كلورفاي أو رفع صورة من جهازك أو الإنترنت. يمكنك أيضًا استخدام خيار Image Editor لتحسين جودة وجاذبية صورتك بواسطة تغيير السطوع والتباين والتشبع والحدة والتأثيرات والمرشحات والمزيد.

بعد تخصيص جميع العناصر والنصوص والألوان والصور في بنرك، يمكنك معاينة بنرك ومشاهدة كيف سيظهر على الويب أو على الهاتف أو على الكمبيوتر. يمكنك أيضًا تحريك بنرك أو تكبيره أو تصغيره أو تدويره لرؤية مظهره من زوايا مختلفة. إذا كنت راضيًا عن بنرك، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.

استخدام الألوان والخطوط الجذابة في تصميم البنر

أفضل الألوان والخطوط الجذابة لبنر اعلاني

لجذب الانتباه وإعطاء الاهتمام المناسب للإعلان ينبغي استخدام ألوان جذابة وخطوط متناسقة. فالألوان تظهر جو مناسب للمنتج المعلن، كما أنها تساعد العين على التركيز على أهم المعلومات. 

وينبغي أن يتناسب لون الخط مع خلفية البنر ويجب عدم استخدام كثير من الألوان.

كيفية استخدام عناصر التصميم بشكل فعال في بنر الإعلانات

لصنع بنر اعلاني جذاب يحتاج المصمم إلى استخدام عناصر التصميم بشكل فعال، ويشمل ذلك استخدام ألوان متناسقة وخطوط جذابة وأيقونات عصرية وشيقة. 

كما يتعين مراعاة أن الخط يجب أن يكون جيد الوضوح في الحجم المناسب وأيضا يجب أن يتم تحديد المكان الذي تنصب عليه العين في الصفحة لكي ينجح البنر في إيصال رسالته بشكل فعال. 

بالإضافة إلى تصميم وانشاء بنر اعلاني بسيط وتصميم نظيف على منصات الإعلانات الناطقة بالعربية، وتجنب استخدام الشعارات المعقدة والحجم الكبير.

اختيار النص المناسب لبنر الاعلانات

كيفية اختيار النص المناسب للبنر الاعلاني

يعد النص الإعلاني من أهم العناصر في تصميم بنر الإعلانات؛ حيث يتوجهُ من خلاله المصمم إلى المستخدمين ليستحوذ على انتباههم ويقنعهم بشراء المنتج المعروض. 

وقد يجد المصمم صعوبة في اختيار النص الذي يتناسب مع بنر الاعلانات لأنه يجب أن يكون واضحا وسريع التأثير وجذاب في نفس الوقت، إذا اختل توازن هذه العوامل، ستفقد رسالة الإعلان جاذبيتها. 

ويمكن اختيار النص الإعلاني المناسب من خلال مراعاة النقاط التالية:

  • يجب أن يكون النص واضحا وبسيطا في الصياغة، ويمكن استخدام عبارات شعارية لجذب انتباه المستخدمين.
  • يجب اختيار خط يتناسب مع طبيعة المنتج المعروض، فالخط المستخدم سيعبر عن طبيعة الإعلان ككل.
  • يجب اختيار لغة النص حسب الفئة المستهدفة، مثل استخدام العربية في الإعلانات الموجهة لجمهور الدول العربية.
  • يجب الاهتمام بحجم النص وتصميمه بشكل يجذب العين دون إرهاقها مع الثبات على الحد الأدنى لحجم النص لسهولة القراءة.

أفضل النصوص الإعلانية الجذابة لجذب المستخدمين

من أجل جذب انتباه المستخدمين، يمكن استخدام العديد من النصوص الإعلانية الجذابة، مثل:

  • استخدام العبارات التشويقية مثل “عروض خاصة” أو”تخفيضات لفترة محدودة”.
  • التركيز على مزايا المنتج وربطها بالحاجة لهذه المزايا، على سبيل المثال “اشترِ جهاز الكمبيوتر الجديد واستمتع بتجربة أفضل للألعاب والعمل”.
  • التركيز على ميزة منتج ما بطريقة تختصر الحديث، على سبيل المثال، “الشعر الناعم الآن في دقيقة واحدة فقط”.
  • استخدام الكلمات القوية والشديدة التأثير مثل “جربه الآن” أو “لا تفوت الفرصة”.

باختيار النص المناسب، يمكن لبنر الإعلانات أن يصبح أكثر جاذبية ويزيد احتمالية الوصول للعملاء المستهدفين.

كيف تنزل بنرك النهائي وتستخدمه في حملاتك الإعلانية؟

بعد تصميم بنرك الإعلاني باستخدام glorify، يمكنك الآن تنزيله واستخدامه في حملاتك الإعلانية. توفر لك glorify كلورفاي خيارات متعددة لتنزيل بنرك بصيغ وأحجام مختلفة. إليك كيف تفعل ذلك:

  • انقر على زر Download في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • سيظهر لك نافذة تحتوي على خيارات مختلفة لتنزيل بنرك. يمكنك اختيار الصيغة التي تريدها، مثل PNG أو JPG أو GIF أو MP4، والحجم الذي تريده، مثل 300×250 أو 728×90 أو 160×600 أو غيرها. يمكنك أيضًا اختيار خيار Custom Size لإدخال الأبعاد التي تريدها لبنرك.
  • انقر على زر Download مرة أخرى لبدء عملية التنزيل. سيتم حفظ بنرك في مجلد التنزيلات الخاص بك أو في الموقع الذي تختاره.
  • بعد تنزيل بنرك، يمكنك استخدامه في حملاتك الإعلانية على الإنترنت أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على المواقع الإلكترونية أو على البريد الإلكتروني أو على أي منصة أخرى تريدها. كل ما عليك فعله هو رفع بنرك إلى المنصة التي تريد الإعلان عليها، وإضافة رابط إلى موقعك أو منتجك أو خدمتك، وتحديد الجمهور والميزانية والمدة التي تحتاجها.

مثال عملي: كيف تصمم بنر لمنتج معين باستخدام glorify كلورفاي؟

لتوضيح كيفية تصميم وانشاء بنر اعلاني باستخدام glorify كلورفاي، سنعرض لك مثالا عمليا على كيفية تصميم بنر لمنتج معين. سنفترض أنك تريد تصميم بنر لمنتج هو سماعة رأس لاسلكية من شركة تسمى Soundify. سنتبع الخطوات التالية:

  • اختر قالبا مناسبا لبنرك من مكتبة glorify كلورفاي. يمكنك البحث عن قوالب متعلقة بالتكنولوجيا أو الصوت أو السماعات أو غيرها. في هذا المثال، سنختار قالبا يسمى Wireless Headphones Banner.كيف تصمم بنر لمنتج معين باستخدام glorify كلورفاي؟

 

  • تخصيص العناصر والنصوص والألوان والصور في بنرك. يمكنك تغيير أي شيء تريده في القالب ليناسب منتجك وعلامتك التجارية. في هذا المثال، سنقوم بما يلي:
    • تغيير الصورة الرئيسية في القالب بصورة لسماعة الرأس اللاسلكية من Soundify. يمكننا رفع صورة من جهازنا أو الإنترنت أو استخدام محرر الصور لتحسينها.

 

الصورة الرئيسية في القالب بصورة لسماعة الرأس اللاسلكية من Soundify

 

    • تغيير النص الرئيسي في القالب بعنوان جذاب ومنفعة واضحة لسماعة الرأس. في هذا المثال، سنكتب: استمتع بالصوت الرائع مع سماعة الرأس اللاسلكية من Soundify.
    • تغيير النص الفرعي في القالب بميزة أو عرض أو دعوة للعمل لسماعة الرأس. في هذا المثال، سنكتب: احصل عليها الآن بخصم 50% وشحن مجاني.
    • تغيير لون خلفية البنر والنصوص والعناصر ليتناسب مع الصورة والعلامة التجارية. في هذا المثال، سنختار لون أزرق داكن للخلفية ولون أبيض للنصوص والعناصر.
    • الصورة الرئيسية في القالب بصورة لسماعة الرأس اللاسلكية من Soundify

 

    • إضافة شعار Soundify إلى الزاوية العلوية اليسرى من البنر. يمكننا رفع شعار من جهازنا أو الإنترنت أو استخدام خيار Logo Maker لإنشاء شعار بسيط.
  • تنزيل بنرك النهائي واستخدامه في حملاتك الإعلانية. يمكنك اختيار الصيغة والحجم التي تريدها لبنرك وتنزيلها بنقرة واحدة. يمكنك أيضًا مشاركة بنرك مع زملائك أو عملائك أو متابعيك عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو رابط مباشر.

هذا هو المثال العملي على كيفية تصميم وانشاء بنر اعلاني لمنتج معين باستخدام glorify كلورفاي. سأحاول إنشاء هذا البنر لك.

مقارنة بين انواع البنرات الاعلانية

الفرق بين البنرات الاعلانية الثابتة والمتحركة

تختلف البنرات الإعلانية بين الثابتة والمتحركة في كيفية عرض المحتوى. البنر الثابت هو عبارة عن صورة ثابتة يتم تصميمها وتحميلها على الشبكة. 

بينما، يتم تصميم البنر المتحرك بحيث يظهر المحتوى بتحريك الصور والنصوص.

وبسبب هذا التفاوت في العرض، فإن البنر المتحرك يمكن أن يستخدم لعرض المحتوى بشكل أكثر جاذبية للمستخدمين، خاصة في حملات الإعلانات المهمة التي يجب جذب أكبر عدد ممكن من الزوار.

البنرات الإعلانية الثابتة والمتحركة: أفضل الممارسات

قبل اختيار نوع البنر الإعلاني الذي يناسب احتياجاتك التسويقية، يجب مراعاة أفضل الممارسات التي يجب اتباعها. في النهاية، الهدف هو جذب انتباه المستخدمين وتشجيعهم على النقر على الإعلان.

أفضل الممارسات للبنر الثابتة هي استخدام محتوى الصورة الذي يلفت النظر ويكون متناسقًا مع النصوص المرافقة، كما يجب تحديد حجم وشكل البنر ضمن الحدود الموصى بها للحصول على النتائج الأفضل.

أما فيما يتعلق بالبنرات المتحركة، فإن الأفضل هو استخدام حركة لا تشوش على المستخدم والتي تدفع إلى التفاعل مع الإعلان، كما يجب تحقيق المزيد من التوافق بين النصوص والصور المتحركة.

يتطلب تصميم البنر الإعلاني المثالي مزيجًا من الإبداعية والخبرة، لذا ينصح بالتواصل مع خبراء التسويق والإعلانات للحصول على النتائج الأفضل في حملات التسويق.

الخاتمة

يتطلب تصميم وانشاء بنر اعلاني مميزا مزيجا من الإبداعية والخبرة، لذلك تستحسن مراعاة أفضل الممارسات الخاصة بتصميم البنرات الثابتة والمتحركة. فيما يلي بعض النصائح:

  • عند استخدام بنر ثابت، يجب استخدام صور متناسقة مع النصوص المرافقة ، وتحديد حجم وشكل البنر ضمن الحدود الموصى بها.
  • عند استخدام بنر متحرك، يجب استخدام حركة تشجع المستخدمين على التفاعل مع الإعلان، يجب الحفاظ على توافق النصوص والصور معا.
  • يمكنك التواصل مع خبراء التسويق والإعلانات للحصول على نتائج أفضل في حملات التسويق.
انشر الفائدة بمشاركة المقالة