حجز دومين من Namecheap لموقعك الإلكتروني

انشر الفائدة بمشاركة المقالة

حجز دومين من أساسيات بناء موقعك على الانترنت. وهو باختصار اسم موقعك على الإنترنت الذي يظهر في عنوان الـ URL. ولا يختصر دوره عند وسيلة للاتصال بل يعكس عملك أو علامتك التجارية إذا كنت تقدم خدمة أو منتج محدد على الإنترنت. من هنا ينبغي اختيار اسم فريد ومتاح لتتمكن من تسجيله لموقعك. لذلك يوجد العديد من الشركات والمواقع التي تتيح لك حجز أو شراء دومين بمميزات وأسعار تنافسية.

وفي هذا المقال سنتناول سنشرح باستفاضة ما هو الدومين، والفرق بين حجز دومين مجاني وشراء دومين مدفوع، بالإضافة إلى شرح خطوات حجز دومين رخيص من موقع نيم شيب Namecheap أحد أفضل مواقع شراء الدومين.

ما هو الدومين Domain ؟

ما هو الدومين؟

 

الدومين هو اسم نطاق الموقع الإليكتروني وترميز لعنوان الـIP  الخاص بالموقع على شبكات الإنترنت، الذي يسهل تداول الموقع ويسهل للزائر الوصول له من خلال كتابته في متصفح الانترنت. ودائمًا ما ينتهي بنطاق .com أو .net أو .org، ونظريًا لكل نطاق يستهدف فئة محددة لكن من الناحية التقنية لا يوجد فرق جوهري بينهم. ولكي تقوم بـ حجز دومين فريد لموقعك الإليكتروني كما بالآتي:

  1. البحث عن دومين من خلال شركات بيع الدومينات، والتي تعرضها إما مجانًا أو بتكلفة مالية تختلف قيمته حسب حجم الطلب عليها.
  2. اختيار الشركة التي تبيع الدومين. وهنالك العديد من الشركات التي تتنافس فيما بينها مثل Google أو Namecheap.
  3. شراء الدومين بتكلفة مالية محددة ويكون حجز دومين مدته سنة قابلة للتجديد قبل إنتهاء الموهلة,
  4. تضمين حماية الدومين من خلال شراء مزودي حماية خدمتي الحماية “Domain Privacy” ” PremiumDNS لتوفير أمان وخصوصية أكثر.

ما هو موقع نيم شيب Namecheap؟

شراء دومين من نيم شيب

 

موقع نيم شيب Namecheap هو موقع متخصص في استضافة وحجز دومينات لإنشاء المواقع الإليكترونية وهي تابعة لشركة نيم شيب Namecheap التي تأسست في عام 2000 وتقدم خدمات البرمجة بما فيها حجز نطاقات المواقع والاستضافات، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 17 مليون عميل حول العالم.

احصل على دومين من نيم شيب

نيم شيب: احجز اسم نطاقك المفضل الآن بسعر لا يصدق! احصل على خصم 57% على جميع أسماء النطاقات وخصومات رهيبة على الاستضافات

مميزات حجز دومين من نيم شيب Namecheap

حجز دومين من نيم شيب

حجز دومين من نيم شيب Namecheap يمنح عديد المزايا، -علمًا بأنه المميزات المذكورة هي وفق آراء وتقييمات العملاء.

  • سهولة الوصول إلى الدومين المثالي، من خلال التحقق وعرض الاقتراحات والخيارات البديلة.
  • أسعار تنافسية لـ لشراء دومين جيدة مقارنة بالمنافسين لحجز الدومين مع ضمان استعادة الأموال خلال 30 يومًا إذا لم تكن التجربة موفقة.
  • لوحة التحكم مرنة وسهلة الاستخدام والتنقل بين الأدوات.
  • دعم فني ممتاز في التواصل والمتابعة وإدارة المشكلات.

 

التسجيل في موقع نيم شيب Namecheap

شراء نطاق نيم شيب

لـ حجز دومين من موقع نيم شيب  Namecheap يجب عليك تسجيل حساب جديد، إذا لم يكن مسجل من قبل، يمكنك الدخول لصفحة تسجيل الحساب عبر الضعط على “SIGN UP” أعلى يسار الموقع أو الذهاب لها مباشرة من “هنــا“.

حجز دومين رخيص من نيم شيب

ستظهر لك صفحة تسجيل الجساب، قم بإضافة بيانات التسجيل المطلوبة، والتظليل بعلامة صح إذا كنت تود متابعة التحديثات الجديدة عبر بريدك الإليكتروني، ثم اضغط على “Create Account and Continue

التسجيل في نيم شيب لحجز دومينات

ستنتقل إلى تضمين بيانات إضافة الاتصال مع العلم أن بعضها اختياري ومرتبط بنشاط موقعك الإليكتروني. وبعد الانتهاء من تضمين المعلومات اللازمة اضغط على “Continue” لتأكيد تسجيل الحساب بالموقع لتتمكن من حجز دومين.

حطوات التسجيل في نيم شيب للحصول على دومين رخيص

شرح طريقة حجز دومين من نيم شيب Namecheap

شرح طريقة حجز دومين من نيم شيب Namecheap

طريقة حجز الدومين بسيطة جدًا ولا يٌشترط أن تكون كلا من الاستضافة والدومين من نفس الشركة، بل يمكن ربطهما معًا في موقعك الإليكتروني.

احصل على دومين من نيم شيب

نيم شيب: احجز اسم نطاقك المفضل الآن بسعر لا يصدق! احصل على خصم 57% على جميع أسماء النطاقات وخصومات رهيبة على الاستضافات

الخطوة الأولى: اختيار دومين

من الصفحة الرئيسية للموقع قم بكتابة الاسم الذي تريده كعنوان لموقعك. لتظهر لك قائمة بنتائج الدومينات المتاحة مع امتداد النطاق لها مثل (..com) أو (…org)، وبالطبع تختلف أسعار الدومين حسب امتداد النطاق، وحجم الطلب عليها، لذلك يمكنك الدحخول في مزاد لحصول على حجز دومين مميز من الدومينات المعروضة للعرض.

دومين نيم شيب رخيص

 

كما ستجد خيار “Beast Mode” الذي يتيح لك تحديد امتداد الدومين ونطاق السعر يساعد للحصول لـ حجز النطاق مناسب وفق نشاط موقعك والتكلفة التي تريدها.

حجز دومين من نيم شيب

الخطوة الثانية: إضافة الدومين للسلة

أضف الدومين الذي تريده للسلة عبر الضغط على “Add to cart“. ثم اضغط على “View Cart” لتنقلك إلى عربة التسوق لإتمام عملية شراء دومين من نيم شيب Namecheap.

حطوات حجز دومين

في هذه الصفحة يمكنك تحديد مدة حجز الدومين لموقعك بداية من سنة واحدة 10 سنوات. ويمكنك تفعيل كل من خدمتي الحماية “Domain Privacy” و ” PremiumDNS” لتحصل على مزايا أخرى في الخصوصية والأمان المحسن.

كما يمكنك تفعيل التجديد التلقائي لكل الخيارات  “يفضل عدم تفعيلها الآن لتجربة الدومين“.

إذا كان لديك برومو كود متوفر لديك لتحصل على خصم جيد على حجز أو شراء دومين لربطه بموقعك. بعد ذلك اضغط على “Confirm Order” لمتابعة عملية الحجز.

 

دومينات نيم شيب

الخطوة الثالثة: حجز دومين لموقعك

الآن عليك إضافة اختيار وسيلة الدفع المتوفرة أو المتاحة ببلدك -كما في الصورة- وإضافة بيانات الربط. ثم اضغط على “Continue” لمتابعة عملية الدفع.

طريقة حجز دومين نيم شيب

حجز دومين نيم شيب

بعد إضافة رصيد كاف لعملية لـ شراء دومين، اضغط على “Pay Now“. لتصلك رسالة بعد دقائق تفيد بتفاصيل عملية حجز دومين مرفقة معه رقم الطلب.

اقرأ أيضا: دليل شامل لـ انشاء مدونة على الووردبريس وطريقة الربح منها

الخطوة الرابعة: تفعيل الدومين

بعد إتمام عملية حجز دومين، كل ما عليك حاليًا هو تفعيله. عبر الضغط على “Mange” لتنقلك إلى صفحة إعدادات الدومين بلوحة التحكم C-Panel، قم بتفعيل الدومين.

وهكذا أصبح الدومين جاهزًا للربط مع أي استضافة. يمكنك الآن الاستفادة بشكل كامل من خدمات شركة نيم شيب لدعم موقعك الإليكتروني

 

احصل على دومين من نيم شيب

نيم شيب: احجز اسم نطاقك المفضل الآن بسعر لا يصدق! احصل على خصم 57% على جميع أسماء النطاقات وخصومات رهيبة على الاستضافات

انشر الفائدة بمشاركة المقالة