بلوهوست Bluehost استضافة متميزة مع دومين مجاني لموقعك الإلكتروني

انشر الفائدة بمشاركة المقالة

بلوهوست Bluehost واحدة من أشهر الاستضافة وأفضلها على الإطلاق. تقدم العديد من الخدمات القوية التي  تجعلها الخيار الأمثل لمن يبحثون عن استضافة سريعة وقوية وتحمل كل درجات الآمان والخصوصية مع دومين مجاني وبتكلفة تجديد جيدة. كل هذا بسعر قليل مناسب لجميع الفئات ومن المبتدئين حتى الشركات.

وفي هذا المقال سنشرح تفاصيل وافية عن استضافة بلوهوست Bluehost من حيث المميزات الرائعة التي تقدمها وشرح كيف تربطها بموقعك الإلكتروني على وودبريس WordPress خطوة بخطوة.

 

ما هي شركة بلوهوست Bluehost؟

ما هي شركة Bluehost؟

شركة بلوهوست Bluehost واحدة من الشركات الرائدة في مجال خدمات استضافة مواقع الويب Web Hosting . تأسست الشركة في عام 2003 في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد ذاع صيتها مؤخرًا بسبب التوسع الكبير والنجاحات التي حققتها

 

‌مميزات استضافة بلوهوست Bluehost لربطها بموقع ووردبريس

‌مميزات استضافة بلوهوست

فيما يلي أهم مميزات استضافة بلوهوست Bluehost التي حصلنا عليها بعد التجربة بجانب تقييمات وآراء المستخدمين.

1- الخصوصية والأمان

عند شراء استضافة بلوهوست Bluehost ستحصل على شهادة الأمان SSL. والتي توفر مستويات حماية عالية على المعلومات والبيانات لك ولزوار الموقع. ويُبعد عنك الشبهات الأمنية ورسائل تحذير التي تظهر بمجرد فتح الموقع وهذا يؤثر سلبيًا على معدل الزيارة وكذلك معدل الارتداد.

اقرا أيضا: دليل شامل لـ انشاء مدونة على الووردبريس وطريقة الربح منها

2- وقت تشغيل مثالي  Uptime

وفق التجارب التي أجريت فإن استضافة بلوهوست Bluehost تتمتع بوقت تشغيل مرتفع بنسبة 99.98% وهذا النسبة ممتازة مقارنة بالكثير من الاستضافات المنافسة. وبشكل موضح فهذا يعني أن وقت التوقف أن التعطل خلال العام هو حوالي ساعة و45 دقيقة فقط. وهذه مثالية على المستوى العملي لأغلب المدونات والمواقع وأيضًا المتاجر. وهذا يرجع لقوة خوادم شركة بلوهوست والمنتشرة في مختلف أنحاء العالم لضمان جودة الاتصال والتشغيل.

 

3- دعم فني قوي

إذا بحثنا عن أهم مميزات استضافة بلوهوست على الإطلاق فستكون هي خدمات الدعم الفني والتواصل مع العملاء. تقدم شركة بلوهوست خدمات تواصل ودعم على أعلى مستوى وعبر طرق مختلفة من البريد الإليكتروني والهاتف على مدار الأسبوع. بجانب قائمة “الأسئلة الشائعة” التي تضم كم كبير من الاستفسارت وحلول المشكلات بشكل كبير.

عرض خاص لاستضافة بلوهوست

بلوهوست: استضافة مواقع عالمية بأسعار منافسة، بالإضافة لدومين مجاني

ودعم 24/7 والمزيد، استمتع بالعرض الخاص بنا وابدأ بأقل التكاليف.

4- أداة إنشاء مواقع Website Builder

تقدم استضافة بلوهوست على كافة خطط الاستضافة أداة بناء المواقع الإلكترونية. بمجرد التسجيل في الموقع واختيار بناء موقع ستساعدك الشركة على بناء الموقع وفق التخصص والنشاط الذي تريده. وتوفر لك العديد من القوالب الجاهزة منها ما هو مجاني.بكل سهولة دون الحاجة لأي خبرة برمجية سواء لمن لا لديهم مواقع بعد أو المبتدئين عمومًا.

اقرا أيضًا: كيفية إنشاء موقع إلكتروني في 9 خطوات

5- دومين مجاني

الكثير من الاستضافات لا تمنح دومين مجاني ومنها فقط في الخطط الأعلى. لكن شركة بلوهوست تقدم دومين مجاني خلال العام الأول من الاشتراك لكل الخطط.

 

6- أسعار تنافسية

أسعار خطط بلوهوست

أسعار استضافة بلوهوست منخفضة والأهم أنها تقدم عروض وتخفيضات على كافة الخطط بداية من الخطة الأساسية “BASIC” وصولاً للخطة الكبرى “PRO“. وهذا يجعلها خيار قوي لمن يبحث عن استضافة مناسبة.

 

يمكنك الحصول الآن خطة  “BASIC” بخصم يصل إلى 75% “BASIC” موجهة بشكل أساسي لأصحاب المدونات والمواقع الشخصية. فستحصل على

  • موقع واحد.
  • مساحة تخزين إلى 10 جيجابايت SSD
  • دومين مجاني لمدة عام.
  • بريد إليكتروني احترافي لمدة ثلاثة شهور.

كل هذا فقط بسعر 2.95 دولار كإشتراك شهري لمدة عام. كما يمكن استرداد الأموال المدفوعة خلال مدة 30 يومًا (30 Days Money-back) من وقت الاشتراك إن لم تلبي خدمات الاستضافة ما تحتاجه.

إما إذا نالت إعجابك وقررت الاعتماد عليها لمدى طويل. فينصح بالاشتراك في خطة ” CHOICE PLUS” مع خصم 75% وستحصل على خدمات إضافية وهي:

  • الحصول على ثلاثة مواقع بدلا من واحد
  • مساحة تخزين تصل إلى 40 جيجا بايت SSD
  • شهادة SSL.
  • Domain Privacy مجاني لمدة عام.
  • خدمة CDN مجانية لتعزيز الاتصال وتحميل الصفحة.
  • نسخ احتياطي يومي لمدة عام مجانًا.

كل هذا فقط كل هذا فقط بسعر 4.95 دولار كإشتراك شهري لمدة عام. مع إمكانية استرداد الأموال المدفوعة خلال مدة 30 يومًا (30 Days Money-back)

عرض خاص لاستضافة بلوهوست

بلوهوست: استضافة مواقع عالمية بأسعار منافسة، بالإضافة لدومين مجاني

ودعم 24/7 والمزيد، استمتع بالعرض الخاص بنا وابدأ بأقل التكاليف.

خطوات حجز استضافة بلوهوست Bluehost وربطها بموقعك الإلكتروني بوردبريس

الخطوة الأولى: اختيار الخطة وحجز الدومين

احصل على العرض الخاص بتخفيض كبير جدا من هنا ستجد عرض خطط استضافة بلوهوست. اختر الخطة التي تريدها سواء كنت تريد ربطها مدونة أو متجر إليكتروني. وستجد كل تفاصيل الخدمات المناسبة التي ستحصل عليها. كما هو واضح بالصورة.

 

أسعار خطط بلوهوست

 

إذا أردت حجز دومين جديد لموقعك. كم بكتابة نص الدومين التي تريده لموقعك للبحث عن توافره والاقتراحات واختيار امتداده سواء “com” أو “net”. على المستوى العملي لا يوجد فرق بينهما أو أي امتداد آخر لكن فقط تحدد نشاط الموقع واختصاصه. وكما بالصورة ستجد أسعار حجز دومين بلوهوست مع الوضع في الاعتبار الدومين مجاني خلال العام الأول من الحجز. ثم اضغط على “Continue

اقرا أيضًا: حجز دومين من Namecheap لموقعك الإلكتروني

حجز دومين بلوهوست

حجز دومين بلوهوست

الخطوة الثانية: التسجيل في بلوهوست

سنتنتقل الآن إلى صفحة تسجيل الحساب بالشركة. وكما هو واضح بالصورة قم بإضافة البيانات المطلوبة لإنشاء الحساب. ثم تابع الصفحة لإسفل.

إنشاء حساب بلوهوست

 

 

الخطوة الثالثة: شراء الاستضافة وإضافة وسيلة الدفع

قم بتحديد حجم الباقة التي تريدها سواء على مدة 12 شهرًا أو 36 شهرًا. أو حتى تجربة شهر واحد للاستضافة لكنها خارج عرض الخصم.

بالمتابعة ستجد الخدمات والحزم التي قد تحتاجها لإنشاء وتطوير موقعك الإلكتروني. وهي عبارة عن خدمات أمنية لحماية بياناتك. وينصح دائمًا بشراء خدمتي Domain Privacy + Protection و” SiteLock Essentials” لحماية بياناتك وعدم تعرضك للرسائل بريدية عشوائية أو محاولات Spam وكذلك حملات ترويج غير مرغوبة.

وبالطبع وموضح سعر كل حزمة أو خدمة ستحصل عليها. وفي النهاية ستجد السعر الإجمالي الذي ستدفعه بعد الخصم. ولاحظ أنها القيمة السنوية التي ستدفعها.

ثم حتى تصل إلى وسيلة الدفع وستجد خيارات كثيرة للدفع حسب المتوفر لديك. قم باختيار وسيلة الدفع وإضافة بياناتها. وفي النهاية اضغط على Submit.

شراء حقائب من بلوهوست

 

 

الخطوة الرابعة: إتمام إنشاء الحساب

الآن كل ما عليك هو متابعة عملية إنشاء حساب على بلوهوست. عبر إضافة اسم الدومين. وكتابة كلمة السر وتأكيدها كما هو موضح بالصورة. وسيتم إرسال عبر البريد الإليكتروني المسجل رسالة تفعيل الحساب. وسيُطلب منك مجددًا تسجيل حسابك كما هو ظاهر بالصورة.

بعد إتمام عملية تسجيل الحساب. تظهر لك صفحة يطلب منك معلومات وتفاصيل عن موقعك الإليكتروني من ناحية النشاط. يمكنك تخطي كل ذلك عبر الضغط على “Skip this step“.

إتمام إنشاء حساب بلوهوست

إنشاء حساب بلوهوست

بناء موقع في بلوهوست

الخطوة الخامسة: ربط استضافة بلوهوست بموقعك على وردبريس.

ستصل إلى صفحة تثبيت الوردبريس بالاستضافة. والاختيار الأول هو خاص بتخصيص موقع وردبريس وربطه باستضافة بلوهوست أم الخيار الثاني فهو لتثبيت موقع ووردبريس مثبت بالفعل. كل ما عليك هو الضغط على Get Started. ستجد عروض قوالب من بلوهوست لموقعك يمكنك تصفحها واختيار ما قد تراه مناسبًا أو تخطيها. بعد ذلك ستتم عملية تثبيت الوردبريس. وستظهر لوحة التحكم الخاصة بحاسبك على موقع بلوهوست.

 

تثبيت وردبريس على بلوهوست

 

الخطوة السادسة: تفعيل الربط من لوحة التحكم بووردبريس

من لوحة التحكم  باستضافة Bluehost اضغط على “Log into WordPress”. لتنتقل منها إلى لوحة التحكم بوردبريس.

لوحة تحكم وردبريس ببلوهوست

من القائمة الجانبية اضغط على  “إعدادات” أو “Settings“. ثم توجه إلى لإعداد عناوين موقعك الذي سيظهر بمحرك البحث والنص البديل Tagline أو سطر الوصف. كما في الصورة. وبعد الانتهاء اضغط على “Save Changes” لحفظ التغييرات.

لوحة التحكم وردبريس آخر صورة

 

بذلك نكون قد انتهينا من حجز استضافة بلوهوست وربطها بموقعك الإلكتروني وأصبح الموقع جاهزًا ويمكننا تجربة البحث بدومين موقعك باستخدام المتصفح للتأكد من أنه يعمل أم به مشكلات.

اقرا أيضًا: هوستنجر Hostinger أفضل وأرخص استضافة ويب لبناء موقعك على الإنترنت

 

الخاتمة

استضافة بلوهوست واحدة من أفضل الاستضافات على الإطلاق توفر للمستخدم كافة الخيارات التي يحتاجها لبناء موقعه وتطوير أدائه وحمايته من محاولات الاحتيال المتوقع حدوثها. يمكنك الآن تجربة الاستضافة وربطها بموقعك الإلكتروني والاستفادة منها.

عرض خاص لاستضافة بلوهوست

بلوهوست: استضافة مواقع عالمية بأسعار منافسة، بالإضافة لدومين مجاني

ودعم 24/7 والمزيد، استمتع بالعرض الخاص بنا وابدأ بأقل التكاليف.

انشر الفائدة بمشاركة المقالة